عمرو خالد - بعيون اسرائيليه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عمرو خالد - بعيون اسرائيليه 829894
ادارة المنتدي عمرو خالد - بعيون اسرائيليه 103798
عمرو خالد - بعيون اسرائيليه 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا عمرو خالد - بعيون اسرائيليه 829894
ادارة المنتدي عمرو خالد - بعيون اسرائيليه 103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


تم نقل كل النشاط ..والمحتويات الي الموقع الرسمي للطب البيطري المصري .. مصر فيت .. بيطري المصريين
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عمرو خالد - بعيون اسرائيليه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
born to succeed
عضو ماسي
عضو ماسي
born to succeed


انثى
القط
عدد الرسائل : 680
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Empty
مُساهمةموضوع: عمرو خالد - بعيون اسرائيليه   عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 11:44 am

في "الجامعة العبرية" بالقدس المحتلة وتحديدا بقسم دراسات الإسلام والشرق الأوسط قدم الباحث اليهودي "إسرائيل تيكونسكي "دراسة بعنوان: "الدعوة المحمدية في القرن الحادي والعشري…مواعظ عمرو خالد نموذجا".

وأكد الباحث أن الهدف الأساسي من دراسته يتمثل في عرض وتحليل أسلوب الداعية الشاب عمرو خالد وإستخدامه للدروس الدينية كأداة لتوجيه رسالة للشباب والطبقة الأستقراطية بشكل يخرج عن الصورة النمطية للداعية من خلال مظهر متمدن و طريقة خطاب جذابة وعصرية.


والباحث "الإسرائيلي" الجنسية له باع طويل في الدراسات الخاصة بالشرق الاوسط إضافة إلى عمله لفترة كمستشار ثقافي للسفارة إسرائيل بمصر.
وفقا لرؤية الباحث فإن عمرو خالد يختلف عن غيره من الدعاة الآخرين من عدة أوجه:

أولا: المظهر الخارجي، من خلال حرصه على إرتداء الملابس الأنيقة والفاخرة مع رابطات العنق ذات الألوان الكثيرة، ووجه ذو شارب منمق دون لحية، هذه مفردات لمظهر عصري جعله يختلف كثيرا عن دعاة المسلمين بشكلهم النمطي باللحي، والجلابيب يخوفون ويهددون.

الوجه الثاني: يرجع إلى وسائله في الدعوة والانتشار من خلال قدرته للتجاوب مع التكنولجيا الحديثه بتوصيل رسالته عن طريق القنوات الفضائية وشبكة الإنترنت ووكالات الإعلان، كذلك خروجه من جدران المسجد بإلقاءه المحاضرات للتجمعات بالنوادي وقاعات الاجتماعات الكبرى إلى الصالونات بمنازل الصفوة بمصر والخليج العربي وهو ماحقق للداعية الشاب مزيدا من الشهرة والانتشار.

وجه ثالث جعل خالد متميزا وهو جمعه بين التعليم العام والشرعي وكذلك تبنيه مبدأ التنمية بالإيمان حيث في أحاديثه ودروسه ولقاءاته بوسائل الإعلام على ضرورة إحياء الوطن العربي فيما يسميه بالنهضة وذلك يتحقق من خلال الدمج بين الدين و العمل.
وأصبح برنامجه "صناع الحياة" مبادرة لمشروع اجتماعي هام في العالم العربي وأوروبا وفي إطاره يعمل الشباب في المجتمع, يجمعون الملابس للمحتاجين ويعدون معونات غذائية للفقراء في شهر رمضان ويقومون بأعمال تطوعية ومساعدة للمجتمع.

الأسلوب الغربي

ويرى الباحث أن عمرو خالد اتبع أسلوب حركة "نيو إيدج" الاصلاحية الغربية من خلال استعارته واستفادته من كافة الأساليب الدعوية المتنوعة لأغلب التيارات الدينية المتواجدة على الساحة مادام أسلوبها موافق للعقيدة الإسلامية باستخدام أساليب التواصل الحديثة للقرن 21 مثل القنوات الفضائية وشبكة الانترنت ووصل الأمر إلى أن تخطت برامجه شعبية برنامج "أوبرا وينفري" كما حظي موقعه على الإنترنت بالمركز الثالث في قائمة أكثر المواقع العربية شهرة على الإطلاق عام 2005 من خلال تصفح أكثر من 26 مليون زائر له.

المنهج الواقعي

وأشارت الدراسة إلى أن "خالد" يتوق لبناء منهج واقعي وإصلاحي جديد للإسلام في مقابل شيوع التعصب الديني وهو ما شجع على خلق منهج انتقائي جديد من خلال أسئلة وأفكار وأساليب وأنواع تيارات دينية أخرى دون الخروج عن الدين الإسلامي وإطاره العام.

ويرى الباحث أن "خالد" استفاد أيضا من أفكار المتصوفه حيث اشتملت بعض دروسه على حكاياتهم وحبهم النبي وضرورة الاقتداء به, كما يتسم أسلوب خالد بأنه أسلوب انتقائي ومن الواضح أنه استعار بعض أفكار وأساليب متنوعة من تيارات دينية أخرى وذلك عن طريق استخدام بعض المفاهيم والأفكار العصرية، وأحيانا يستخدم أسلوب ينطوي على المفارقة الزمنية من خلال تجربة لتقديم وجهة نظره.

كما قدم "خالد" لشخصية النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في دروسه بمفردات عصرية بالرغم من كونه عاش في القرن السابع الميلادي، وكأنه حتى الآن وثيق الصلة بأتباعه، إضافة إلى تواصل الداعية بلغة الشباب المسلم ومعالجته الموضوعات التي تستحوذ اهتمامهم في العصر الحديث رغم اختلاف أنماطهم شرقا وغربا.

ظاهرة عمرو خالد

أضافت الدراسة أن "ظاهرة عمرو خالد" - كما أطلق عليها الباحث- لفتت انتباه المراقبين والمستشرقين الجدد وشبهه البعض بـ "الدعاة المسيحيين" في التليفزيون الأمريكي، ففي تقرير للصحافي "لبروبيل" حول خالد في صحيفة "الاندبندنت " البريطانية قدم عمرو خالد بوصفه "بيل جراهام" الإسلام.

واستشهد الباحث بمقال للكاتبة "سامنتا شبيرو" بجريدة "النيويورك تايمز" تحدثت فيه عن عمرو خالد, وأثنت عليه وتطرقت في بداية المقال لأسلوبه في الحشد الجماهيري وقدرته على تناول القصص الديني بطريقة تجذب الجماهير، واستخدامه لبعض الأفكار المدنية الحديثة مثل دور المرأة بالمجتمع والحرية والعدل والمساواة، كذلك استعمال المصطلحات الجديدة في تقديم الشخصيات والرموز الاسلامية كتقديمه النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ على أنه قائد دولة، وقدم خالد أيضا, اعتكاف النبي في غار "حراء" قبل النبوة على أنه كان من عادات المجتمعات العظمى قديما إن أرادوا تقديم أعمالهم يعتكفون في أماكن نائية لكي يروا العالم بصورة أخرى.

هذا إضافة إلى تقديمه للسيدة خديجة ـ رضي الله عنها ـ على أنها كانت سيدة أعمال ناجحة جدا، وسيدنا "عثمان بن عفان" على أنه من أفضل رجال الأعمال في المدينة حيث إنه كان شديد الثراء، وبهذا أراد خالد أن يخلق جيل جديد من رجال الأعمال الذين يكون لديهم القدرة على دعم الدعوة.

تأثير واسع

تطرق الباحث أيضا إلى موقف السلطات المصرية من عمرو خالد قائلا: "استمر خالد في دعوته بمسجد الحصري بعد ذلك تم إجباره على أن يستكمل دعوته في مسجد بعيد جدا في مدينة 6 أكتوبر في أطراف القاهرة وذلك بضغط من السلطات المصرية لخوفها الواضح من اتساع شعبية خالد، وحدث ذلك في نفس الوقت الذي كان يلقي فيه خالد دروسا في بيوت نساء العائلة الحاكمة بمصر وفاز بانتشار واسع وارتدت عدد من الإعلاميات والفنانات الحجاب كنتيجة لتأثرهن به".

أضاف الباحث: "في أكتوبر 2002 أنذرته الداخلية المصرية بأن لا يعطي دروسا في مصر مرة أخرى وذلك لخوف الحكومة المصرية من النجاح الكبير والانتشار الواسع الذي حظي بانتشار واسع في وسائل الإعلام, خاصة المجلة الأسبوعية "روز اليوسف"، وعلى إثر ذلك خرج من مصر وهاجر إلي بريطانيا لكنه ظل يشغل وسائل الإعلام المصرية من خلال برامجه الناجحة عبر الفضائيات وأثرها على الشباب المصري، كما تأثر به الاف الفتيات بارتدائهن الحجاب
وتخلى الشباب عن أسلوب حياتهم الخاطئ من حفلات وتعاطي مخدرات وأطلقوا الحية وأصبحوا من مرتادي المساجد.

يكمل الباحث كلامه قائلا: "استمر خالد في توجيه برامجه التلفزيونية من خلال القنوات الفضائية "اقرأ" و"أوربت"و "دريم" , واستمر في نشر مقالاته في الصحف المصرية، مركزا هدفه في لندن لنوعين من الجمهور، جمهور الشباب المسلم في العالم العربي، وجمهور الشباب المسلم في أوروبا.
كما دعا الشباب المسلم في العالم العربي وأوروبا للعمل لإحياء الأمة الإسلامية العربية عن طريق تغيير أسلوب حياتهم من أجل المجتمع ومساعدة المحتاجين في إطار مشروع صناع الحياة.
كما دعا المسلمين في أوروبا بأن يتعايشوا ويندمجوا داخل المجتمعات التي يعيشون بها".

السيرة النبوية

أشار الباحث أيضا إلى تطرق خالد في دروسه إلى الأهمية الكبيرة لتعلم السيرة النبوية باعتبارها الشريان الرئيسي للأمة الإسلامية والتي بفضلها يمكن تحقيق النهضة وأن يجلب الإصلاح للأمة الإسلامية، مؤكدا على الجانب العملي للسيرة النبوية وتجسيد مشروعات النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ القائد بداية من التخطيط وتحديد الأهداف وكيفية تحقيقها مرورا بالتثبيت بالهدف ومعرفة الجوانب المختلفة للإدارة والقيادة والمبادرة والإبداع وتأهيل جيل الشباب نهاية بالمغزى من الفشل، كما قدم أسلوب تعامل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ مع قريش على أنه نموذج لإدارة الأزمات، بدأ من مرحلة التخطيط الاستراتيجي واتخاذ الخطوات الايجابية والاستجابة للتطويرات وأيضا أسلوب إجراء المفاوضات.

الدعاة الجدد

ووفقا لرؤية الباحث يعد عمرو خالد الأكثر معرفة و نجاحا وانتشارا بين مجموعة الدعاة الشباب الذين يطلق عليهم "الدعاة الجدد" والذين بدءوا طريقهم منذ بداية تسعينيات القرن العشرين في العالم العربي، وإلي جانب عمرو خالد هناك صفوت حجازي وخالد الجندي من مصر والحبيب علي الجفري من اليمن، والذين استعاضوا عن الأسلوب المعتاد لرجل الدين العالم بالاختلاط بالجمهور وتلبية احتياجات جمهور الشباب عن طريق الدعوة الإسلامية المنفتحة .

ويختتم الباحث دراسته بالقول بأن هؤلاء الدعاة الجدد غير مؤهلين فقط لتزويد لجموع المستمعين بالتوجيه الأخلاقي والروحاني والنهج الديني وليسوا أهل لإصدار الفتاوى على عكس العلماء والمفتين لكنهم نجحوا في الوقت نفسه بالخروج بالخطاب الإسلامي من جدران المساجد إلى فضاء أوسع وأرحب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود رمضان
النجم الساطع في سماء الموقع
النجم الساطع في سماء الموقع
محمود رمضان


ذكر
التِنِّين
عدد الرسائل : 2596
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد - بعيون اسرائيليه   عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 1:42 pm

born to succeed كتب:
"دراسة بعنوان: "الدعوة المحمدية في القرن الحادي والعشري…مواعظ عمرو خالد نموذجا".
يا ريت حضرتك تدينا انماط من هذه الدعوة
في ظل هذا الوجه
أولا: المظهر الخارجي، من خلال حرصه على إرتداء الملابس الأنيقة والفاخرة مع رابطات العنق ذات الألوان الكثيرة، ووجه ذو شارب منمق دون لحية، هذه مفردات لمظهر عصري جعله يختلف كثيرا عن دعاة المسلمين بشكلهم النمطي باللحي، والجلابيب يخوفون ويهددون.
يعني ايه مثلا هما بعابع يعني ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ويعني ايه الشكل النمطي ويعني ذو شارب منمق وبدون لحية ؟؟؟؟؟؟؟

، كذلك خروجه من جدران المسجد بإلقاءه المحاضرات للتجمعات بالنوادي وقاعات الاجتماعات الكبرى إلى الصالونات بمنازل الصفوة بمصر والخليج العربي وهو ماحقق للداعية الشاب مزيدا من الشهرة والانتشار.
هو مقياس النجاح الشهرة ؟؟؟
ويعني ايه برضو خروجه من جدران المسجد ؟؟؟؟

وجه ثالث جعل خالد متميزا وهو جمعه بين التعليم العام والشرعي وكذلك تبنيه مبدأ التنمية بالإيمان حيث في أحاديثه ودروسه ولقاءاته بوسائل الإعلام على ضرورة إحياء الوطن العربي فيما يسميه بالنهضة وذلك يتحقق من خلال الدمج بين الدين و العمل.
وأصبح برنامجه "صناع الحياة" مبادرة لمشروع اجتماعي هام في العالم العربي وأوروبا وفي إطاره يعمل الشباب في المجتمع, يجمعون الملابس للمحتاجين ويعدون معونات غذائية للفقراء في شهر رمضان ويقومون بأعمال تطوعية ومساعدة للمجتمع.
يا ريت حضرتك تقوليلنا المؤهلات الشرعية وشيء من العلم الشرعي اللي جمعه الاستاذ عمرو خالد

الأسلوب الغربي
ويرى الباحث أن عمرو خالد اتبع أسلوب حركة "نيو إيدج" الاصلاحية الغربية من خلال استعارته واستفادته من كافة الأساليب الدعوية المتنوعة لأغلب التيارات الدينية المتواجدة على الساحة مادام أسلوبها موافق للعقيدة الإسلامية
عايز حضرتك تتكرمي وتفهميني الجملة دي ؟

المنهج الواقعي

وأشارت الدراسة إلى أن "خالد" يتوق لبناء منهج واقعي وإصلاحي جديد للإسلام في مقابل شيوع التعصب الديني وهو ما شجع على خلق منهج انتقائي جديد من خلال أسئلة وأفكار وأساليب وأنواع تيارات دينية أخرى دون الخروج عن الدين الإسلامي وإطاره العام.
فين حضرتك التعصب الديني ؟؟

ويرى الباحث أن "خالد" استفاد أيضا من أفكار المتصوفه حيث اشتملت بعض دروسه على حكاياتهم وحبهم النبي وضرورة الاقتداء به,
هما فين المتصوفة دول اللي حضرتك بتتكلمي عليهم وفين حكايتهم دي ؟

هذا إضافة إلى تقديمه للسيدة خديجة ـ رضي الله عنها ـ على أنها كانت سيدة أعمال ناجحة جدا، وسيدنا "عثمان بن عفان" على أنه من أفضل رجال الأعمال في المدينة حيث إنه كان شديد الثراء، وبهذا أراد خالد أن يخلق جيل جديد من رجال الأعمال الذين يكون لديهم القدرة على دعم الدعوة.
وهل السيدة خديجة كما وصفت بسيدة اعمال هي كسيدات الاعمال اليوم ؟

الدعاة الجدد

ووفقا لرؤية الباحث يعد عمرو خالد الأكثر معرفة و نجاحا وانتشارا بين مجموعة الدعاة الشباب الذين يطلق عليهم "الدعاة الجدد" والذين بدءوا طريقهم منذ بداية تسعينيات القرن العشرين في العالم العربي، وإلي جانب عمرو خالد هناك صفوت حجازي وخالد الجندي من مصر والحبيب علي الجفري من اليمن، والذين استعاضوا عن الأسلوب المعتاد لرجل الدين العالم بالاختلاط بالجمهور وتلبية احتياجات جمهور الشباب عن طريق الدعوة الإسلامية المنفتحة .
يا ريت حضرتك تحطي 500 خط تحت الحبيب علي الجفري وتقوليلنا ازاي هو من الدعاة الجدد ؟
كمان تتعبي وتفهمينا مفهوم الدعوة الاسلامية المنفتحة و معايير الانفتاح


ويختتم الباحث دراسته بالقول بأن هؤلاء الدعاة الجدد غير مؤهلين فقط لتزويد لجموع المستمعين بالتوجيه الأخلاقي والروحاني والنهج الديني وليسوا أهل لإصدار الفتاوى على عكس العلماء والمفتين لكنهم نجحوا في الوقت نفسه بالخروج بالخطاب الإسلامي من جدران المساجد إلى فضاء أوسع وأرحب.
برضو يعني ايه خرجو به من جدران المساجد .؟
انا طبعا باتوسم في حضرتك سعة الصدر
والرد باذن الله على التساؤلات دي
لانها بجد حيرتني
وشكرا على الموضوع
وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.vetbns.yoo7.com
born to succeed
عضو ماسي
عضو ماسي
born to succeed


انثى
القط
عدد الرسائل : 680
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد - بعيون اسرائيليه   عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 7:48 pm



اولا انا نسيت اقول ان الموضوع منقول و هو لا يعبر عن رايي الشخصي

لكن انا حسيت باهميته لان في مقوله بتقول (الحق ما شهدت به الاعداء)



و عشان اكون صريحة ما قدرتش اجمع كل الاجابات عن الاسئله اللي حضرتك وجهتها

لكن جاوبت على بعضها و من الاجابات ما هو منقول و منها ما هو رايي انا الشخصي

لكن باذن الله هحاول اني ادور على كل الاجابات



بالنسبه لسؤالك عن الدعاة (يعني ايه مثلا هما بعابع يعني ولا ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟
ويعني ايه الشكل النمطي ويعني ذو شارب منمق وبدون لحية ؟؟؟؟؟؟؟)

انا شخصيا شايفة ان المجتمع عبارة عن طوائف و بيئات مختلفة و لكل منها طريقة تفكير

و الناس و الشباب فيه منهم غافلين مش عارفين انهم غلط في حاجات كتير

و اقناعهم بانهم غلط في كذا او كذا بيكون مش سهل

و دول في رايي محتاجين الشخص اللي يتكلم معاهم يكون اسلوبه سلس و جذاب عشان يقنعهم و يقدر يقربهم من ربنا

غير فئة تانيه متدينه تقدر تتقبل الكلام الشديد من بعض الدعاه

وفيه رد على احد المنتديات على نفس الموضوع بيقول ( فالايمان ليس في اللحية، وليس في الثوب.. الايمان في القلوب،، ولا تقل غير ذلك )


و بالنسبه للسؤال (ويعني ايه برضو خروجه من جدران المسجد ؟؟؟؟)

فالرد كالاتي:



يؤمن عمرو خالد بأنه لا نهضة من غير التمسك بتعاليم الدين الإسلامي، كما أن دور المسلم لا يقتصر على العبادة فقط من حيث الصلاة والزكاة، بل لا بد أن يكون للمسلم دور في النهضة التى يشهدها العالم الآن في جميع مجالات الحياة، سواء كانت العلمية أو السياسية أو الإجتماعية، خاصة بعد ما وصلت أحوال المسلمين إلى ما هي عليه الآن مما دفع عمرو خالد إلى تقديم برنامج أطلق عليه صناع الحياة داعيا فية الشباب العربي والمسلم إلى العمل والمشاركة في مشروعات تنهض بالبلاد العربية نحو التقدم مقدما العديد من الاقتراحات والمشروعات التى يمكن للشباب المشاركة فيها.

و كمان:



وقد نجح الداعية عمرو خالد في السنوات الأخيرة في تفعيل دور الشباب العربي في مجال التنمية من خلال برامجه و محاضراته المنتشرة في كثير من الدول العربية و الأجنبية ، وذلك من خلال طرح مشروعات تنموية في المجالات المختلفة خاصة في مجال البطالة والصحة ومحاربة المخدرات وتشغيل الشباب في إطار لم يسبق له مثيل من قبل من خلال داعية إسلامي، وكذلك تجنبه اتخاذ مواقف طائفية أو متطرفة تجاه أي فكر، وعرضه لفكرة التعايش وتقبل الآخر بشكل وسطي دون التفريط في الحقوق أو الهوية مما جعل دعوته مقبوله لدي الجمهور العربي خاصة الشباب


بالنسبه لسؤالك عن مؤهلات أ. عمرو خالد (يا ريت حضرتك تقوليلنا المؤهلات الشرعية وشيء من العلم الشرعي اللي جمعه الاستاذ عمرو خالد)

فانا بحثت و لقيت :

حصل على ليسانس الدراسات الإسلامية.

ويعكف الآن على نيل درجة الدكتوراة في الإسلام والتعايش مع الغرب من جامعة ويلز ببريطانيا


بالنسبه للسؤال عن حركة نيو ايدج فانا لقيت عنها كلام كتير جدا

ملخصه :



يذكر أن حركة (نيو إيدج) حركة إصلاحية غربية وهذا ما دفع الغرب وأمريكا بالترحيب بعمرو خالد لكونه مثالاً للداعية الإصلاحى الذى تمرد على الثوابت الرئيسية لمفاهيم الشرق الأوسط.



لكن في اعتقادي ان الكاتب او الباحث الاسرائيلي دة وجد تشابه بين أسلوب أ. عمرو خالد و اسلوب الحركه دي

بمعنى انه غير تابع لهذه الحركه لكنه مجرد تشابه في الاسلوب


بالنسبه لسؤالك عن السيدة خديجة امنا الطاهرة رضي الله عنها (وهل السيدة خديجة كما وصفت بسيدة اعمال هي كسيدات الاعمال اليوم ؟)



طبعا احنا نتمنى ان النساء في العصر الحالي يقتدو بيها لانها جمعت بين كل شئ

الدين و الخلق و النجاح كمان

و من ما ذكر عنها في العصر الحديث قالت رئيسة ايرلندا " ماري ماك أليس " في منتدى جدة الإقتصادي السابع :

"كانت امرأة عظيمة حقاً وقد علمت من خلال حواري مع عدد من سيدات الأعمال السعوديات أنها كانت سيدة أعمال ناجحة كذلك"



و ذكر ايضا في احد المواقع الاقتصاديه :



منذ صدر الإسلام وما قبله تسهم المرأة في حركة التجارة والاقتصاد والسيدة "خديجة رضي الله عنها" هي أول سيدة للأعمال في العالم كما أنها قدوة صالحة لكل زمان ومكان في قدرة المرأة على قيادة مشروعات ومؤسسات تجارية والنجاح في ذلك، من هنا يتوضح أن الإسلام كان منذ بداياته دافعاً للمرأة ودورها وهو من أعطاها حقوقها وطلب منها المساهمة مع الرجل في بناء مجتمعها.



بالنسبه لسؤالك عن الحبيب علي الجفري

فقد جاء في احد المواقع عنه :



يمثّل الحبيب علي الجفري في نظر جمهور المعجبين بإسلوبه من الشارع الإسلامي اتجاهاً وسطياً يقارب بين كافة التيارات الإسلامية لاعتبارات أن الخطاب الإسلامي للجفري يجمع بين الأصالة والحداثة ولا يكفّر أي تيار إسلامي آخر



وهو يحاول الظهور بصفته داعية إسلامياً عصرياً ووسطياً ومعتدلاً!! من خلال لغة خطابه وأرائه التي يطرحها ونقده للمذاهب والتيارات التي يصفها بالتطرف والتشدد!!.

و هوا بنفسه في احد الحوارات الصحفيه قال:

فلا يفترض في الداعية أن يكون عالما، ولكن يفترض في المفتي فقط أن يكون عالما.. وكل مسلم هو داعية إلى الله؛ لكن لا يتخصص في مسألة من المسائل الدينية التي يحتاج فيها إلى تأهيل علني إلا بعد أن يتأهل..

و زي ما قلت في البدايه هحاول ادور على اجابات لباقي الاسئله ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود رمضان
النجم الساطع في سماء الموقع
النجم الساطع في سماء الموقع
محمود رمضان


ذكر
التِنِّين
عدد الرسائل : 2596
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد - بعيون اسرائيليه   عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Emptyالإثنين يونيو 29, 2009 9:34 pm

طبعا اولا يا دكتورة انا لا يسعني الا ان اشكر حضرتك على الجهد اللي بذلتيه في سبيل انك تحصلي على اجابة للاسئلة
لكن انا ان شاء الله هاجاوبك على هذه الاسئلة
اولا انماط الدعوة المحمدية في القرن العشرين لا يمثلها عمرو خالد نسبيا ولا الحبيب علي مطلقا
لسبب بسيط وانا هنا مش بصدد تجريح احد
لكن انا باتكلم من منطلق حقيقة
الحبيب علي وانا لوحدي هنا اللي مسئول عن اللي باقوله نموذج من نماذج الفكر الضال المضل
انا عندي فيديوهات ليه مع وجدي العربي بيتكلم فيها عن ال البيت اثبت بجدارة الشيعية التي يتستر بالصوفية ليداريها
مش انا برضو اللي هاقول رايي لكن دي اراء العلماء
الشيخ صالح الفوزان والشيخ احمد النقيب والشيخ وجدي غنيم والشيخ حامد العلي
http://www.almijhar.net/fatawa.htm
ادخلي بنفسك اسمعي واقراي لتقفي على الحقيقة

اما بالنسبة لعمرو خالد
فالموضوع باكمله هنا في المنتدى على هذا الرابط
https://vetbns.yoo7.com/montada-f3/topic-t2879.htm#16089

وزي ما قلت لحضرتك انا مش بارد بصدد التجريح فيهم
لا طبعا ولكن دي حقائق لازم نوضحها
اما بالنسبة لموضوع الدعوة فزي ما حضرتك قلتي انه مش لازم يكون عالم كلام صح طبعا
بس لازم يكون عالم بما يدعو اليه
لان الموضوع مش دروشة كل واحد يدخل يهرف بما لا يعرف
حديث الني صلى الله عليه وسلم ( بلغوا عني ولو اية )
يقول الشيخ ابن عثيمين يجب ان يكون على علم بهذه الاية وبضوابطها الشرعية دا فيما معناه من كلام الشيخ رحمه الله
اما قولك ان في رد في احد المنتديات يقول (فالايمان ليس في اللحية، وليس في الثوب.. الايمان في القلوب،، ولا تقل غير ذلك )
فدا لا اية ولا حديث دا كلام بيقوله واحد لا انا ولا انتي نعرفه ولا نقد نحكم بافضليته وكونه اهل لاننا ناخد كلامه
اللحية والثوب اينعم مش هما سمة الالتزام الحقيقية لكن هما ترجمة للي جوا الانسان
وكما في الاثر من اصلح جوانيته اصلح الله برانيته
هم دليل على العمل بالسنة والالتزام بها بغض النظر عن شخصية صاحبهما

مش هاطيل اكتر من كدا
مرة تانية اشكر حضرتك على الرد وجزاكم الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.vetbns.yoo7.com
born to succeed
عضو ماسي
عضو ماسي
born to succeed


انثى
القط
عدد الرسائل : 680
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/02/2009

عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد - بعيون اسرائيليه   عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Emptyالثلاثاء يونيو 30, 2009 1:58 pm


اولا احب اشكرك على التوضيح
و انا قريت المقال اللي حضرتك عملته
بس احب اقول حاجة ....
حتى لو فيه ناس بيختلفو معاه او مع غيره فاظن انه مش المفروض نهجم عليه و نهاجمه بالشكل دة
لانه مهما كان ربنا جعله سبب في هداية ناس كتير جدا
و ليه ادوار بارزة في مجالات كتيرة قوي
و اعتقد مش من حق اي حد في الدنيا انه يصدر حكم على حد لان دي حاجة بتاعة ربنا
عموما باشكر حضرتك مرة تانيه
و اختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود رمضان
النجم الساطع في سماء الموقع
النجم الساطع في سماء الموقع
محمود رمضان


ذكر
التِنِّين
عدد الرسائل : 2596
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 28/02/2009

عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمرو خالد - بعيون اسرائيليه   عمرو خالد - بعيون اسرائيليه Emptyالثلاثاء يونيو 30, 2009 2:06 pm

طبعا يا دكتورة
كلنا هنا في المقام الاول والاخير اخوة
مهما اختلفنا في الراي
وشكرا على مرونة ردود حضرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.vetbns.yoo7.com
 
عمرو خالد - بعيون اسرائيليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ~*¤ô§ô¤*~المنتدي العام~*¤ô§ô¤*~ :: ‗תּ Шφ المـنـتـدي الـعـــام φШ תּ‗-
انتقل الى: